منتدى كنيسة السيده العذراء مريم بقرية العباسيه - مغاغه

اهلا بيكم فى منتدى كنيسه السيده العذرا مريم بقريه العباسيه
ونتمنا لكم وقت ممتع ومفيد معنا
منتدى كنيسة السيده العذراء مريم بقرية العباسيه - مغاغه

اهلا بيكم فى منتدى كنيسه السيده العذرا مريم بقريه العباسيه
ونتمنا لكم وقت ممتع ومفيد معنا
منتدى كنيسة السيده العذراء مريم بقرية العباسيه - مغاغه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى دينى مسيحى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 السحر والأعمال الشيطانية ج1 بقلم القمص مرقس عزيز خليل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مارجريت
الاداره العامه
الاداره العامه
مارجريت


عدد المساهمات : 182
تاريخ التسجيل : 21/05/2010
العمر : 41

السحر والأعمال الشيطانية ج1 بقلم القمص مرقس عزيز خليل Empty
مُساهمةموضوع: السحر والأعمال الشيطانية ج1 بقلم القمص مرقس عزيز خليل   السحر والأعمال الشيطانية ج1 بقلم القمص مرقس عزيز خليل Icon_minitimeالأحد أغسطس 01, 2010 4:25 pm



كنيسة القديسة مريم العذراء
و الشهيدة العفيفة دميانة
( الكنيسة المعلقة )

الــســــــحـر


و


الأعـمال الـشيطانية

معمول له عمل عاوزين نفكه .السحر. الجان . العفاريت . المارد . العرافه.
قراءه الكف و الفنجان. حظك اليوم . المندل .الأرواح الشريره . الذين يسكنون
القبور و الخرابات . استخدام المزامير في العمل . الربط . عدم الزواج .
تأخر الأنجاب . التمائم . خمسة وخميسة. الأحجبة . الزار . تناسخ الأرواح .
ظهور الأرواح في شكل قطط . و موضوعات اخري .

القمص


مرقس
عزيز خليل



كاهن الكنيسة المعلقة

تعرفون الحق و الحق يحرركم [ يو 8 : 22 ]


من المحزن ان نجد الكثيرين يجرون وراء الخرافات و ينصرفون عن الحق ( لأنه
سيكون وقت لا يحتملون فيه التعليم الصحيح بل بحسب شهواتهم الخاصه يجمعون
لهم معلمين مستحكه مسامعهم , فيصرفون مسامعهم عن الحق و ينحرفون الي
الخرافات ) [ 2 تي 4 : 4 ] لذلك نصح القديس بولس الرسول تلميذه تيموثاوس
بالحزم في مواجهه هذه الأمور قائلا ( اما الخرافات الدنسه العجائزيه
فأرفضها و روض نفسك للتقوي ) [ 1 تي 4 : 7 ]

و مازال بعض المسيحيين يصدقون بعض العقائد الشعبيه مثل الاعتقاد في السحر و
الجان و العفاريت و العرافه و قراءه الكف و الفنجان و فتح المندل و
التمائم و خمسة وخميسة و الأحجبة و الزار و تناسخ الأرواح و ظهور الأرواح
في شكل قطط او كلاب . و يقولون كغيرهم ان فلان معمول له عمل و عاوزين نفكه و
يؤمنون بالربط و عمل الأعمال الشريره لوقف حال الناس وعدم زواجهم أو
تأخر الأنجاب . و الأرواح الشريره . الذين يسكنون القبور و الخرابات .
استخدام المزامير في العمل . بل ان هذه الخرافات لا يزال لها صدي واسع عند
بعض المسيحيين حتي المثقفين منهم و المتدينين و هذا يتعارض مع فكر الله
المعلن في كتابه المقدس . و للأسف يلجأ البعض الي السحر و السحره أي انهم
يلجأون الي طلب مساعده الشيطان لأذي الغير لرغبه في الأنتقام أو طلبا
لمعالجه عقم امرأه أو املا في تحسين العلاقات الزوجيه بين الزوجين أو طلب
حراسه الأولاد أو بقصد الأطلاع علي الغيب أو للأستدلال علي أشياء غائبه أو
طلبا لمشوره من خلال الموتي أو لمعرفه حظك اليوم . و كل هذا خداع من
الشيطان و تضليل لذلك رأيت بنعمه الله ان اقدم للقاريء الحبيب هذا الكتاب
صارخا لله ( اكشف عن عيني فأري عجائب من شريعتك ) [ مز 119 : 18 ] .


أصله معمول عمل . عاوزين نفكه


اصله معمول عمل . عاوزين نفكه ... ناس قالوا لنا انه عليه اسياد .. البنت
حالها واقف كل ما يجي لها عريس يطفش أو يقعد و يتفق و في آخر وقت يمشي ..
اصله مربوط بقي له زمان و عاوزين نشوف له حل .. ده معمول له عمل سفلي ..
الأسياد اللي عليه بيقولوا انهم مش هايخرجوا الا هنا .. لما بيجي لي عريس
بأشوفه زي القرد . و هو كمان بيشوفني زي القرده .. كلمات اعتدنا علي سماعها
يوميا تقريبا من اناس يعانون من ضيقات او بعض متاعب نفسيه أو جسديه . أو
ممن يقعون فريسه في ايدي الدجالين و السحره و تابعي ابليس و اعوانه . و
اعتدنا ايضا ان نصرخ فيمن يرددونها قائلين احذروا هذه الأساليب . الأنسان
المؤمن لا يستطيع ان يؤذيه شيء . أحذروا الدجالين و المشعوذين لأن نهايه
طريقهم الهلاك و الدمار . ارفع قلبك الي الله و القي علي الرب همك و هو
يعولك .


الله يحذر و
يوصي بازاله أثار هذه العباده


كانت الشعوب التي تحيط بشعب الله قديما , شعوب وثنيه تدين بالخرافات التي
من شأنها اللجوء الي الممارسات السحريه أملا في أن تحقق لهم الهتهم الوثنيه
مطالبهم . و لذلك حذر الله شعبه قائلا ( لا يكن فيك من يجيز ابنه او
ابنته في النار و لا من يعرف عرافه و لا عائف و لا متفائل و لا ساحر و لا
من يرقي رقيه و لا من يسأل جانا او تابعه و لا من يستشير الموتي . لأن كل
من يفعل ذلك مكروه عند الرب . و بسبب هذه الأرجاس الرب طاردهم من امامك .
تكون كاملا لدي الرب الهك ) [ تث 18 : 9 ــ 14 ] .
لقد اوصي الله شعبه بازاله كل اثار العباده الوثنيه متي دخل الأرض التي
يمتلكها . [ تث 7 : 5 , 6 ] و حذر من مشابهه الشعوب الوثنيه في ضلاله
الممارسات السحريه و التي بسببها يطرد الله هذه الأمم من امام شعبه و
يعطيهم أرض هذه الشعوب ليمتلكوها .

اجازه الأبناء في النار


( سلب عقول و مشاعر الأباء )

انها اول قائمه المحذورات حيث كان الأسرائيليون تحت تأثير الشيطان يقدمون
ابنائهم و بناتهم في النار . أنها عملا من اعمال السحر . فليس من السهل ان
يفرط الأباء في ابنائهم و بناتهم بتقديمهم محرقه للصنم ما لم تكن قد سيطرت
عليهم قوي شيطانيه سحريه تسلب ارادتهم و عقولهم و عاطفتهم فيتصرفون هذا
التصرف الجنوني غير الأدمي . لقد اشتهر بني عمون بممارسه هذه الضلاله حيث
كانوا يقدمون ابنائهم و بناتهم ذبائح لمولك الههم القومي [ لا 20 : 2 ــ5 ]
و كانوا يعتبرون ان ذلك أعظم هديه يقدمونها لألهتهم لأسترضائهم و لأستبعاد
الشر حتي كان هذا جزءا اساسيا في عبادتهم . و كان الأب يضع ابنه أو ابنته
علي ايدي معبودهم الوثني ( مولك ) أو ( ملكوم ) [ 1 مل 5 , 11 ] المصنوع من
النحاس الأجوف بعد احمائه بالنار و رأس هذا الصنم رأس عجل و يداه ممدودتان
منتظره تقديم المحرقه . و عندما تحمر يداه من شده الحراره يضعون الطفل
عليها مع ضرب الطبول حتي يمنع فرط الضجيج سماع صرخات الطفل . و قد اجاز ملك
موآب ابنه البكر في النار عندما اشتدت الحرب عليه و أصعد محرقه علي السور .
و قد اعلن الرب ان عقوبه هذه الخطيه ان يتم رجم فاعلها بالحجاره [ لا 20
: 2 ] .

و رغم كل تحذيرات الله لشعبه من هذه الضلاله فقد وقع فيها شعبه ايام يربعام
بن ناباط حيث رفضوا فرائض الرب و ساروا وراء الباطل و عبدوا البعل و عبروا
بنيهم و بناتهم في النار و عرفوا عرافه و تفاءلوا و باعوا انفسهم لعمل
الشر في عيني الرب لأغاظته فغضب الرب علي اسرائيل [ 2 مل 17 : 15 ــ 23 ] .
و لا تزال هذه الممارسات موجوده بين الشعوب الوثنيه التي تتعبد للأصنام
التي هي عباده للشيطان .

و
لا من يعرف عرافه


و العرافه هي التنبوء بأمور عتيده قبل ان تحدث . أما بادعاء الوحي الكاذب
أو بقرأه الكف أو الفناجين أو التطلع في النجوم و النظر في الكؤوس المملوءه
ماء [ تك 44 : 5 ] و رصد النجوم و مقاسمه السماء ( قد ضعفت من كثره
مشوراتك , ليقف قاسموا السماء الراصدون النجوم , المعرفون عند رؤوس الشهور و
يخلصوك مما يأتي عليك ) [اش 47 : 13 ] أو باقي عمليات السحر و التفائل
التي يعتبرها الكتاب المقدس حيلا شيطانيه و رجاسات نهي عنها الشعب . ان
العرافه هي التنجيم عن طريق قوي شيطانيه حيث يسكن روح شرير في العراف او
العرافه و يخبر عن ماضي و حاضر الشخص الذي يطلب العرافه . و الشيطان قد
يعرف الأمور التي حدثت بالفعل مع الأنسان في الماضي . كما يعرف ما يحدث في
الحاضر و لكنه لا يعرف الأمور المستقبليه الا عن طريق الأستنتاج و التخمين .


و العرافه عاده شائعه في الشعوب الشرقيه منذ أقدم العهود الي اليوم . و
كانت في الماضي اساس تصرفات الناس من حكام و رعيه . ثم خفت اليوم كثيرا . و
ان كان الجهال لا يزالون يؤمنون بوسائلها المتنوعه . و قد ندد موسي و باقي
الأنبياء بالعرافه تنديدا مباشرا

يكفي اليوم شره


هناك من يدعي بأن لديه قدره خاصه علي معرفه الغيب و كشف المستقبل و هؤلاء
يجذبون اليهم المستضعفين و قليلي الأيمان و صغار النفوس الذين ليس لهم حياه
ايمانيه ثابته بل امتلئت حياتهم بالشكوك و الأوهام و يجرون وراء الأكاذيب .
و بدلا من الأرتماء في احضان الله الذي يهبهم السلام و الأطمئنان نراهم
يلجأون الي ابليس لكي يذهب عنهم قلقهم و يهبهم نوعا من الراحه و السلام
المزيف . ناسين انه كذاب و ابو كل كذاب . والسيد المسيح الذي في يده كل علم
و معرفه و الذي تخترق عيناه استار الظلام قد حسم هذه القضيه بصوره قاطعه
بقوله : ( ليس لكم ان تعرفوا الأزمنه و الأوقات التي جعلها الآب في سلطانه )
[ أع 1 : 7 ] و لحكمه ساميه الهيه أخفي المستقبل عن الأنسان اشفاقا عليه (
يكفي اليوم شره ) [ مت 6 : 34 ] .

و في اشعياء : ( هكذا يقول الرب فاديك , و جابلك من البطن . انا الرب صانع
كل شيء ناشر السموات وحدي , باسط الأرض من معي , مبطل آيات المخادعين و
محمق العرافين ) [ أش 44 : 24 , 25 ] . و في ارميا يقول : ( لم أرسلهم و لا
أمرتهم و لا كلمتهم . برؤيا كاذبه و عرافه و باطل و فكر قلوبهم هم
يتنبأون لكم ) [ أر 14 : 10 ــ 14 ] . و ايضا : ( لا تسمعوا انتم لأنبياءكم
و عرافيكم و حالميكم و عائفيكم و سحرتكم ) [ أر 27 : 9 ] . و ايضا : (
العرافون رأوا الكذب و أخذوا بأحلام كذب يعزون الباطل ) [ زك 10 : 2 ]

روح شرير يسكن في العراف



و واضح ان العرافه روح شرير يسكن في العراف فيخبر بأمور حادثه كما في قصه
الجاريه التي كان بها روح عرافه في فيليبي و التي كانت تتكسب من وراء ذلك
اموال كثيره و لكن عندما اخرج القديس بولس روح العرافه منها انتهت عرافتها [
أع 16 : 16 ــ 18 ] . و يلجأ العراف الي استخدام وسائل ابتكرها الشيطان
للأدعاء بمعرفه الغيب . من ملاحظه النجوم و الغيوم و طيران الطيور أو بفحص
كبد الحيوانات و ما تدل عليه للحصول علي معلومات مضلله من الألهه الوثنيه
أو ضرب السهام لألقاء القرعه . أو طلب مشوره الترافيم التي هي تماثيل
الأجداد و اصنام اسلاف الأسره . و هي ضروب من معرفه الغيب اشتهر بها
الكلدانيون و التي لجأ اليها ملك بابل عندما وصل بجيشه الي مفترق طريقين و
كان عليه ان يعرف اما ان يتجه الي الجنوب نحو اورشليم او الي الشمال نحو
ربه بني عمون ثم بعد ذلك كما يقول حزقيال النبي ان الملك ( صقل السهام .
سأل الترافيم . نظر الي الكبد . و لكنها ... عرافه كاذبه ) [ حز 21 : 21 ــ
23 ] .


نبوخذ نصر و
المعرفه عن طريق السهام


قال القديس جيروم : عندما كان أحد القواد يعتزم الهجوم بجيشه علي عده مدن
كان يكتب أسم كل مدينه منها علي سهم و يضع السهام معا في الجعبه ثم يرجها ,
ثم يحدد أول مدينه يهاجمها بالأسم المكتوب علي أول سهم يسقط من الجعبه . و
قد استخدم نبوخذ نصر هذه الطريقه عندما وصل بجيشه الي مفترق طريقين و كان
عليه ان يقرر اما ان يتجه الي الجنوب نحو اورشليم أو الي الشمال نحو بني
عمون [ حز 21 : 21 ــ 22 ]

ان الخطوره تصبح أشد اذا كان الذي يسلك في هذا المجال هو أحد الأشخاص
المفترض فيهم انهم من الأتقياء او العاملين في مجال الخدمه الألهيه لأن
سقوط مثل هؤلاء في خطيه العرافه يضلل المخدمومين الذين يقوم هؤلاء برعايتهم
. و بسببهم يجدف علي اسم الله و عاده تكون نهايه مثل هؤلاء مدمره كقصاص
لهم علي الأرض الي ان ينالوا قصاص الله الأبدي .

السرير الذي صعدت عليه لا تنزل عنه بل
موتا تموت


غضب الله علي اخزيا أحد ملوك اسرائيل لأنه أرسل ليستشير العرافين عما اذا
كان سيشفي من مرضه ام لا فأرسل الرب اليه ايليا النبي يوبخه قائلا ( أليس
لأنه لا يوجد في اسرائيل اله تذهبون لتسألو بعل زبوب اله عقرون ) و لذلك (
قال الرب ( ان السرير الذي صعدت عليه لا تنزل عنه , بل موتا تموت ) [ 2 مل 1
: 3 ــ 5 ] و بذلك عجل هذا الملك بموته جسديا و اضاع نفسه ابديا لأنه تخطي
الرب و لجأ الي العرافه .


الع
رافة أو علم الغيب في الأديان البدائيه


في الأديان البدائية علاقة وثيقة بين السحر والعرافة فالعرّاف قد يستخدم
قواه السحرية الكامنة فيه ، أو قد يوطد علاقات بينه و بين عالم الأرواح
وبهذه الوسيلة يحصل علي معلومات عن أشياء أو أشخاص . و المعتقد في بعض
الأديان البدائية أن العراف يكون علي اتصال بروح او نفس معينة ( ُتطلعه )
علي الخفايا و الأسرار . و في بعض المواقف يكون للعرافة مظهر ديني جليّ
يمليه إلهام علوي ، إما عن طريق الأحلام او الرؤي او كلام الآلهة. و هذه
مظاهر آمن بها الإغريق و لها قصَص في دينهم القديم .

و من مظاهر العرفاة قراءة الطوالع في طيران الطير ، او قصف الرعد ، أو ظهور
مذنبات في الجو ، أو الكسوف و الخسوف ، أو الحوادث المفاجئة ، او الموت
المفاجئ ، أو غير ذلك من الظواهر . و يبدو ان العرافة ضرورة من مقتضيات
الحياة البدائية ، بحيث لا يخلو منها أي دين بدائي.


هل يعرف الشيطان أمور المستقبل



الشيطان يعرف بعض الأمور التي حدثت مع الأنسان في الماضي و التي تحدث
بالفعل في الحاضر اذا سمح له الله بذلك . و لكنه لا يعرف شيئا عن أمور
المستقبل الا بالتخمين

لو كان الشيطان يعلم المستقبل و عرف ان نتيجه سقوط الأنسان الأول ( ادم )
ستكون الفداء و سحقه تحت اقدام المفديين لما سارع في اسقاط آدم . بل كان
يعدل في خطته . و لو عرف ان تجربه ايوب ستنتهي به الي تمجيد الله و ليس الي
التجديف عليه كما كان يتوقع لما اقدم علي تجربه ايوب . و لو كان الشيطان
يعرف المستقبل لكان عرف ان نتيجه موت السيد المسيح بالجسد علي الصليب ستكون ابادته
تماما كمن له سلطان . و كان له ان يغيير من خطته و لا يهيج البشر ضد السيد المسيح ليصلبوه .

و لا عائف و لا متفائل


العيافه هي التسعد و التشاؤم بأسماء الطيور و مساقطها و اصواتها و كان
العائفون الرومانيون يشقون الطيور و الحيوانات لكي يتكهنوا بملاحظه احشائها
. أما المتفائل فهو عند العامه الشخص الذي يأخذ بالفال كصوت يسمعه أثناء
العمل او الكلام فيستبشر به أو استخدام المرء لأشياء تعود عليها و صار
يتفائل بها و هي عاده فرعونيه قديمه [ تك 44 :5 ] او التفائل بشخص [ تك 30 :
27 ] .

جاء في سفر التكوين : ( قال له لابان ليتني أجد نعمه في عينيك . قد تفائلت
فباركني الرب بسببك ) [ تك 30 : 27 ]
و قد حذر الله شعبه من التفاؤل و العيافه قائلا ( لا تتفائلوا و لا تعيفوا )
[ لا 19 : 26 ] . و ( انه ليس عيافه علي يعقوب و لا عرافه علي اسرائيل ) [
عد 23 ] .



صور
متنوعه للتفاؤل


هناك من يتفاءل بوضع حدوه حصان علي مداخل منازلهم و يحاولون اضفاء الصبغه
الدينيه علي هذا الأعتقاد المريض فيقولون أن حدوه الحصان تشير الي المذود
الذي ولد فيه السيد المسيح . و هناك من يضع حذاء صغير أو
سنابل القمح علي مدخل المنزل او المحال التجاريه تيمنا بحلول العام الجديد
او عيد سعيد . و هناك من يختارون لأطفالهم اسماء معينه لكي لا يموتوا . و
البعض يتفاءل عند رؤيته لحمامه أو ورده بيضاء أو السلحفاه أو العثور علي
قطعه
نقود و يعتقد ان هذه الأمور ستجلب له الحظ و لذلك يحتفظ بها .

يا سالم .. يا واجد .. نهارك
سعيد .. يا مسهل


من امثله الفأل او التفاؤل أن يكون الرجل مريضا فيسمع آخر يقول ( يا سالم )
أو ان يكون طالبا شيئا فيسمع آخر يقول ( يا واجد ) . فيقال ان فلان تفأل
بكذا بالتشديد . [ مختار الصحاح حرف ف ص 489 ] .

و اذا ولدت امرأه ولدا و لم يتم تسميته بعد و سمع صوت أحد الماره في الطريق
يقول ( نهارك سعيد ) كانوا يتفاءلون بذلك و يسمونه سعيد . و كانوا يرون
ذلك فأل خير . و اذا كانوا يعانون من مشكله ما و سمعوا أحد الماره يصيح (
يا رب ) او ( يا مسهل ) أو ( انشاء الله خير ) أو ( ربنا يعدلها ) أو (
هاتتحل أو ما تشيلش هم ) أو (خليها علي الله ) أو ...الخ كانوا يفرحون بذلك
و يعتبرونه فألا حسن و يتوقعون الفرج.


صور متنوعه للتشاؤم



يتشائم البعض من المرور اسفل السلم الخشبي حيث قيل انه كان يسند الحائط
الذي كان يتدلي منه حبل كان يتم شبق الأشرار عن طريقه . و يتشائمون ايضا من
سكب الملح علي المائده .
و هناك من يتشائم من الغراب و صوته . و يتشائمون من كسر المرآه و يرجع ذلك
الي ان المرآه تشير الي الروح عند قدماء المصريين و تحطيمها يعد نذيرا
بتحطيم الروح ( موتها ) و فراقها للجسد عندهم .

يوم نحس و ساعه نحس



يتشاءم البعض من يوم الجمعه و يقولون ان به ساعه نحس . و يحاول البعض ان
يدخل في فكر المسيحيين البسطاء ان هذا الأعتقاد انما يتفق مع عقائدهم التي
تؤكد ان السيد المسيح صلب يوم الجمعه . بينما يقولون بأن
يوم الأربعاء كله نحس و يحاول البعض ايضا خداع المسيحيين البسطاء بقولهم
أن في هذا اليوم أغرق الله سفينه نوح . و ان اليهود قرروا الأنتقام من السيد المسيح . و لسنا بحاجه للرد علي هذه
الخرافات ففداء المسيح للبشريه علي الصليب كان سبب في نجاتها . و ليس ساعه
نحس .

هذا الجار رجل نحس



قالت أحدي النساء أنني اتشاءم من جارنا فلان . ففي يوم من الأيام قام
بزياره زوجي في محل تجارته . و بعد انصرافه جاء الي زوجي مفتش التموين و
حرر له مخالفه . انه جار نحس و رجل شؤم .
ايتها المرأه المسكينه . لقد نسبت الشر لأنسان ودود قام بزياره زوجك في محل
تجارته . و لا ذنب له في مرور مفتش التموين علي زوجك . لقد كان مفتش
التموين سيمر حتما علي زوجك الجشع و الذي يبيع بأكثر من التسعيره . و بدلا
من ادانه الرجل الطيب و القول عليه بأنه رجل نحس كان يجب ان نصلح من امورنا
و نتذكر قول رب المجد ( لا تدينوا لكي لا تدانوا ) [ مت 6 و رو 2 " 1 ــ 6
]

ال
رقم 13 رقم مبارك و
ليس رقم شؤم



كما يتشائم البعض من ارقام معينه و منها رقم 13 و لا أري سببا منطقيا
للتشلءم منه . فكثيرين يسكنون في بيوت تحمل هذا الرقم واو ان ارقام
تليفوناتهم او سياراتهم تحتوي علي هذا الرقم و مع ذلك لا يفكرون هذا الفكر
المريض . ان المسيحيه تكرم هذا الرقم الذي يشير الي السيد المسيح وسط تلاميذه لذلك نجد ه منقوشا علي
بشكل 13 صليب علي القربان المقدس . و ماذا يقول المتشائمون في ان الشعار
الأمريكي يحمل 13 خطا رأسيا , 13 سهما في مخلب النسر , 13 سحابه حول النجوم
, 13 حرفا في كلمات الشعار , 13 ورقه في الغصن , 13 ثمره في الغصن , 13
ريشه في جناح النسر الأيمن , 13 ريشه في جناح النسر الأيسر , 13 ريشه في
ذيل النسر , و مع ذلك فأن امريكا أغني بلاد العالم . فمن ذا الذي يقول بعد
ذلك ان الرقم 13 رقم شؤم .


الحذاء المقلوب . و جفاف اللبن



و يتشائم البعض من بعض الألوان و من الحذاء المقلوب و من فتح المظله داخل
المنزل . و يعتقد البعض ان الدخول علي سيده وضعت مولودا حديثا بحلي من ذهب
أو بلحم نيء او باذنجان يؤدي الي جفاف اللبن . و ان كانت حديثه الزواج يحدث
لها عقم . و هناك من ينسبون قله البركه و حدوث الكوارث الي عدم الطهاره (
بسبب العلاقات الزوجيه ) . و يقولون انها نجاسه جسديه و هو فكر لا يتفق مع
الأيمان المسيحي الذي يعهلن ان العلاقه الزوجيه شيء له قدسيته و تبجيله .


عيني بــــــترف



و هناك من يتشائمون نتيجه حركه العين فيقولون ( عيني بترف ) و يعتبرون هذا
نذير بحدوث أمور سيئه . علما بأن حركه رف العين هي حركه عاديه تلقائيه تحدث
مع كافه البشر و ليس لها أي علاقه بمصير الأنسان أو حياته العمليه.
قالت امر؟أه عجوز ان ها تتشاءم من احدي جاراتها و في يوم من الأيام قامت
هذه الجاره بزيارتها فأعترتها سحابه من الحزن و الخوف و شعرت ان عينها بترف
فطلبت من الله ان يسترها و ان يمر هذا اليوم النحس بسلام . الا انها عندما
اعدت القهوه سقط الفنجان و انسكبت القهوه .

يجب ان نطرد مثل هذه الأفكار التي تجعلنا ندين الأخرين و التي تسبب لنا ضيق
و تعب نفسي و اضطراب و هذه الحاله هي السبب في حدوث بعض الأخطاء سهوا دون
ان ندري فيسقط الفنجان او غير ذلك من التصرفات


بيت شــــــؤم

هناك افكار ساذجه و مريضه و ضاره هي عباره عن خرافات وثنيه ورثناها عن
اجدادنا الفراعنه و مازلنا نتعلق بها و نصدقها رغم انها خرافات تتعارض مع
جوهر الأيمان المسيحي و يجب رفضها لكذبها و غشها . فنسمع مثلا ان فلان مات
او افلس او كسدت تجارته بسبب سكناه في بيت معين ( بيت شؤم ) بينما فلان
انتقل لبيت ( السعد ) و منذ ان سكن فيه نال خيرات كثيره .و المعروف ان
البيت
بما يجوي من حديد و اسمنت و اخشاب و ... الخ لا يؤثر في حظوظ
الناس بهذا الشكل العجيب او بأي شكل من الأشكال


العائف و زجر الطير


يقوم ادعاء العائف بمعرفته للغيب علي علامات يكون لها اعتبار في نظره فاذا
رأي طيرا معينا ذا لون معين و صوت معين يقف علي شجره قريبه أو فوق أحدي
الدور أو يمر عبر مكان ما فأنه يترتب علي ذلك نتائج معينه يربطها بأحداث
معينه قد تحدث مستقبلا . لذلك يسود عنده و عند من هم علي شاكلته في التفكير
ان مثل هذا الطير يجب زجره أو قذفه بالحجاره حتي يغرب بعيدا و يمضي الي
حال سبيله . و من الغريب ان الكثيرين في الشرق يتضايقون من البومه و
يسمونها ( أم قويق ) و تسبب لهم رؤيتها الاما نفسيه و ضيقا شديداو ينزعجون
من صوتها و سكناها الأماكن الخربه و طيرانها ليلا بين القبور . بينما
لاحظت العكس في الغرب . فهم يتفائلون بها و يعتبرونها مصدرا للخير و
البركات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مارجريت
الاداره العامه
الاداره العامه
مارجريت


عدد المساهمات : 182
تاريخ التسجيل : 21/05/2010
العمر : 41

السحر والأعمال الشيطانية ج1 بقلم القمص مرقس عزيز خليل Empty
مُساهمةموضوع: رد: السحر والأعمال الشيطانية ج1 بقلم القمص مرقس عزيز خليل   السحر والأعمال الشيطانية ج1 بقلم القمص مرقس عزيز خليل Icon_minitimeالأحد أغسطس 01, 2010 4:26 pm

[center]الرب يوصي و يحذر و يعاقب


في سفر ارميا يوصي الرب بني اسرائيل قائلا : ( فلا تسمعوا أنتم لأنبياءكم و
عرافتكم و حالميكم و عائفيكم و سحرتكم الذين يكلمونكم .. لأنهم انما
يتنبأون لكم بالكذب ) [ أر 27 : 9 , 10 ]

و في سفر أخبار الأيام الثاني 37 نري ان منسي الملك قد أغاظ الرب جدا و عمل
الشر و بني المرتفعات التي هدمها حزقيا أبوه و اقام مذابح للبعل و عمل
سواري و سجد للكواكب و عبدها و عبر بنيه في النار في وادي هنوم و عاف و
تفاءل و سحر و استخدم جانا و تابعه و اكثر من عمل الشر بل انه اضل يهوذا و
سكان اورشليم ليعملوا اشر من الأمم الذين طردهم الرب من امام بني اسرائيل و
كلم الرب منسي و شعبه فلم يصغوا فجلب الرب عليهم رؤساء الجند لملك
آشورفأخذوا منسي بخزامه و قيدوه بسلاسل نحاس ( عاملوه كحيوان ) و ذهبوا به
الي بابل و هناك واجه ضيقات مريره فأدرك خطوره الطريق الذي يسير فيه . فندم
و تواضع امام اله ابائه و صلي اليه فأستجاب له و سمع تضرعه و رده الي
اورشليم . الي مملكته فعلم منسي ان الرب هو الله [ 2 أخ 33 : 5 ـــ 13 ] و
ليس غيره اله . فهل يعود من يبتعدون عن الله قبل ان تمتد اليهم يد الله كما
فعل مع منسي . او قبل ان يتقيأهم الرب و يرفضهم ؟


ما بين منسي و شاول بن قيس

لقد رد الله نفس منسي لتوبته الصادقه . اما شاول بن قيس فقد قاوم معاملات
الله و أحب اللعنه فأتته و مات بخيانته التي بها خان الرب فلم يحفظ كلام
الرب بل طلب الي الجان للسؤال و لم يسأل الرب ــ رغبه في اتمام مشيئته ــ
فأماته الرب و جعل المملكه لداود [ 1 أخ 10 : 13 و 14 ]

صوت الرب الي الأمم التي تسلك في
الضلالات

يرسل الرب صوته العاجل الي الأمه التي تتبع مثل هذه الضلالات و التي ينتج
عنها ضلال الفكر البشري و ضعف في النفوس و فتور في العزيمه و اتباع
للخرافات و انحراف عن الحق و الأبتعاد عن الله مصدر الخير و الصلاح و
الرحمه . يقول الرب علي فم ميخا النبي : ( اني اقطع خيلك من وسطك . و أبيد
مركباتك , و اقطع مدن ارضك و أهدم كل حصونك , و اقطع السحر من يدك و لا
يكون لك عائفون و أقطع تماثيلك المنحوته , و انصابك من وسطك , فلا تسجد
لعمل يديك فيما بعد . و اقلع سواريك من وسطك , و ابيد مدنك و بغضب و غيظ
أنتقم من الأمم الذين لم يسمعوا ) [ ميخا 5 : 10 ــ 15 ] .


و لا ساحر


الساحر هو شخص متعاهد مع الشيطان يعمل اعمالا خارقه للتضليل مثل سيمون الذي
كان يستعمل السحر و يدهش شعب السامره و كان الجميع يتبعونه من الصغير الي
الكبير متوهمين انه قوه الله و كانوا يتبعونه لكونهم اندهشوا بسحره الي ان
انكشفت حقيقته امام قوه الله الحقيقيه في فيلبس المبشر فظهر زيفه فتخلي
عنه اهل السامره و تبعوا طريق الرب .

و يصف الكتاب المقدس السحره أنهم أناس فاسده اذهانهم يحاربون الحق و من جهه
الأيمان مرفوضون و حمقهم سيكون واضحا امام الجميع [2 تي 3 : 8 , 9 ] عندما
يكشف الله حقيقتهم و حقيقه اعمالهم امام الجميع و يقول ايضا ( و لكن الناس
الأشرار المزورين ( الدجالين ) سيتقدمون الي أردأ مضلين و مضلين ـــ أي
يضلون الآخرين و هم أنفسهم مضللون . [ 2 تي 3 : 13 ] و طريقهم دائما الي
الأسوأ .

و يسمي الكتاب المقدس الساحر الذي يمارس العرافه بأنه نبي كذاب مثل باريشوع
[ أع 13 : 6 ] . لقد قال القديس يوحنا الرسول ( ايها الأحباء لا تصدقوا كل
روح بل امتحنوا الأرواح , هل هي من الله . لأن انبياء كذبه كثيرين قد
خرجوا الي العالم . بهذا تعرفون روح الله . كل روح يعترف بيسوع المسيح انه
قد جاء في الجسد فهو من الله . و كل روح لا يعترف بيسوع ( المسيح انه قد
جاء في الجسد ) فليس من الله و هذا هو روح ضد المسيح الذي سمعتم انه يأتي )
[ 1 يو 4 : 1 ــ 3 ] .

و يلجأ الأشرار الي السحر كمحاوله منهم لمعرفه الغيب او لأيذاء الآخرين
الذين ليست لهم حمايه من الله او لتحقيق رغبات دنسه تدمر من يقع فيها فريسه
للشيطان . أو املا في شفاء كاذب يسميه الشيطان السحر الأبيض . و قد حرمت
الشريعه الوسطاء و الساحرات و المنجمين لأن الله ليس هو مصدر معلوماتهم . و
اعمالهم هي اعمال ابليس و هي ضد الله الذي قال ( لا يكن لك اله أخر غيري )
فالألتجاء الي الشيطان للتعامل و التحالف معه هو جريمه ضد الله نهايتها
دمار الساحر و دمار الذين يلجأون اليه و يقول الوحي الألهي ( لا تدع ساحره
تعيش ) [ خر 22 : 18 ] فكانت عقوبه السحر الموت بالحجاره زمنيا و الموت
الأبدي بعد ذلك [ رؤ 21 : 8 ]


السحر و خطايا القائمة السوداء


السحر من خطايا القائمه السوداء التي ذكرها القديس بولس الرسول [ غلا 5 :
19 ــ 21 ] و اعلن انها من اعمال الجسد ( الطبيعه الفاسده التي في الأنسان )
و قد ذكره مقترنا بعباده الأوثان ( و هو كل ما يأخذ مكان الله في القلب )
اي ( العباده المحرمه ) [ 1 بط 4 : 3 ] . حيث يعني ترك عباده الله الحي
الحقيقي و الألتجاء الي الشيطان . و السحر اساسه الكذب و في ذلك يقول زكريا
النبي ( لأن الترافيم ــ الأوثان ــ قد تكلموا بالباطل و العرافين رأوا
الكذب و اخبروا باطلا و كذب . يعزون بالباطل لذلك رحلوا ( شردوا الناس )
كغنم ضلوا اذ ليس راع ) [ زك 10 : 2 ] .


السحره و كراهيتهم لرجال الله


السحرة هم وسطاء الشيطان وعملاؤه، فالشيطان هو عدونا والمشتكي علي جنسنا
(الرؤيا 10:12) والذي يجول ملتمساً الإضرار بنا (1 بطرس 8:5) استطاع أن
يستميل لطريقه بعضاً من الناس، أغراهم علي أن ينضموا إلي جيشه في مقابل
تحقيق نفع لهم مادي أو جسدي، وهو يتعامل معهم، وهم يتعاملون معه. وفي
قوانين الكنيسة نصوص تمنع اللجوء إلي السحرة، ولو لفك السحر وإبطاله، وتعد
كخطية عبادة الأوثان، وهي أيضاً جريمة الخيانة العظمي، لأنها الإحتماء بعدو
الله .

أن أثر السحر علي الإنسان، يختلف من شخص إلي آخر علي قدر ما في الإنسان من
قوة مضادة، ومثلنا في ذلك أيضاً في التنويم المغناطيسي. فالمنوم لا يستطيع
أن يتغلب علي آخر لينومه إلا إذا كان أقوي منه، بحيث لو كان الآخر أقوي من
المنوم، أو يعارض المنوم أو يقاومه فلا يستطيع المنوم أن يجعله ينام،
وقياساً علي ذلك أقول: لو كنت وحدك أمام قوة السحر الشيطاني، ولم تكن
مدرعاً ومسلحاً بأسلحة روحية قوية يمكن للسحر أن يقوي عليك. أما إذا كنت
مسلحاً بالأسلحة الروحية فيمكنك بها أن تغلب، وتنتصر، فتندحر قوة السحر
أمامك، تماماً كما لو ضربك أحد بسلاح من عنده، وكنت أنت لابساً الدرع
الواقي فسلاح خصمك أو عدوك يرتد خائباً ولن يؤذيك.

أن الله لم يتركنا مجردين من أسلحة روحية يمكننا بها إذا تنبهنا لها
ولفاعليتها، وإذا استخدمناها الإستخدام الصحيح أن "نطفىء سهام الشرير
الملتهبة ناراً" (أفسس 16:6)، وأن نصد بها كل سحر وكل رقية وكل عمل من
أعمال الشيطان .

فليس عبثاً رسم الله للمؤمنين سر المعمودية، الذي به ندخل في عضوية المملكة
السماوية، وبه يطرد الشيطان من أجسادنا، بعد أن كان قبل المعمودية يسكن
فيها كما يسكن صاحب البيت في بيته، بإعتباره المالك للبيت، فإنه منذ أن
طُرد الشيطان من السماء صار هو رئيس هذا العالم" (يوحنا 31:12)، (30:14)،
(11:16). فلما نزل الله إلي العالم بالتجسد، (يوحنا 14:1) وأراد أن يغزو
مملكة الشيطان في هذا العالم، وينشىء لذاته ملكاً ومملكة (لوقا 12:19)
يكونها من أولئك الذين اقتنصهم الشيطان لإرادته (2 تيموثيئوس 26:2)، رسم السيد المسيح لنا سر المعمودية (متي 19:28)
لتكون الباب الذي ندخل منه إلي مملكة المسيح الجديدة علي الأرض، واشترط
للداخلين فيها وبها إعلان الإيمان بالمسيح (مرقس 16:16) ورفض الشيطان وجحده
علناً، وطرده من حياة المسيحي ومن بدنه قبل دخوله إلي جرن المعمودية، وفي
مياه المعمودية تنحدر بالصلوات قوة الروح القدس لتغسل الإنسان من خطاياه
السالفة (أعمال الرسل 16:22) فيولد الميلاد الثانى (تيطس5:3)، وبعد خروج
المؤمن المعمّد من جرن المعمودية يمسح المعمّد على الفور بمسحة الروح القدس
(1يوحنا27:2)، بدهن الميرون فى ست وثلاثين موضعاَ من بدنه، حتى تتحصن
المنافذ التى منها يدخل الروح النجس إلى الإنسان، فيمتنع على الروح النجس
بعد الدهن بالميرون أن يدخل مرة أخرى إلى بدن المسيحى وجسمه، بشرط أن يعمل
على صيانة الأسلحة التى لا تصدأ، وهذا يتم بممارسة العبادات من صلوات
وأصوام وتأملات ومراقبة النفس ومحاسبتها، والتقرب من المائدة الربانية.
إذا حافظ المسيحى على أسلحته وصانها بالعبادات والرياضات الروحية، فلن يمكن
للسحر أو أعمال الشيطان والسحرة أن تقوى عليه، إنما ترتد أسلحة الشيطان
خائية فاشلة..

يعمل رجال الدين علي كشف حقيقه السحره و اساليبهم الفاسده امام العالم و
لأجل هذا يبغض السحره رجال الله و يقاوموهم و لنفس هذا السبب قاوم عليم
الساحر القديس بولس الرسول في بافوس أحدي مدن قبرص ليفسد الوالي عن الأيمان
[ أع 13 : 8 ] مماجعل القديس بولس يطلب له ضربه من الله ليكف عن تضليله
للغير فيؤمن الوالي سرجيوس بالمسيح المخلص و هنا امتلأ القديس بولس من
الروح القدس و شخص اليه قائلا ( أيها الممتليء كل غش يا ابن ابليس يا عدو
كل بر الا تزال تفسد سبل الله المستـــقيمه . فالآن هوذا يد الرب عليك
فتكون اعمي لا تبصر الشمس الي حين . ففــي الحال سقط عليه ضبابا و ظلمه
فجعل يدور ملتمسا من يقوده بيد ) [ أع 13 : 8 ــ 12 \] .


المس الشيطاني شيء و سكني الشياطين شيء
آخر



السحر هو مس شيطاني تؤذي نفس و جسد الأنسان عند رفع الحصانه الألهيه عنه
مثلما حدث مع المرأه المنحنيه و التي قال عنها السيد المسيح ( هذه و هي ابنه ابراهيم قد ربطها
الشيطان ثماني عشره سنه بروح ضعف فكانت منحنيه لم تقدر ان تنتصب البته ) [
لو 13 : 11 و 16 ] و ايضا كما في حاله ايوب الصديق حيث وجد ابليس ثغره في
حياته اذ كان بارا في عيني نفسه فأعطي الله تصريحا للشيطان بمسه فقط ( دون
سكني او امتلاك ) كما حدد الله حدود المس الشيطاني لأيوب دون المساس بعقله [
أي 2 : 4 ــ 7 ] . و قد انتهي الأمر بشفاء الرب له و افتقاده و تعويضه لأن
أيوب تواضع و أعترف بما كان عليه و صحح موقفه مع الله .

اما اذا استمر الشخص في ارتداده و مقاومه روح الله دون توبه يبغته روح رديء
[ 1 صم 16 : 14 ] لأنه اذدري بروح النعمه [ عب 10 : 29 ] . فيهوذا
الأسخريوطي حين جاءته فكره المساومه علي تسليم السيد المسيح كان هذا مس شيطاني . و لكن حين
دخله الشيطان بعد العشاء [ يو 13 : 27 ] تطور هذا المس الي سكني الشيطان له
و امتلاكه فأرتكب ابشع جريمه اذ خان سيده و سلمه لأعداءه



الســـحر و العمـــــل


السحر هو محاوله التأثير في الناس او الأحداث . اما بوسائل الخداع و
الشعوذه أو بتسخير قوي شيطانيه و ذلك لجلب منفعه او دفع ضرر او ايقاع اذي
بالغير او استطلاع المستقبل و الرجم بالغيب

يمكن وصف السحر عامة علي انه محاولة – بترديد بعض الألفاظ المعينة ، أو
القيام بأعمال معينة ، أو كليهما معاً – و منها توجيه اللعنات او استخدام
التمائم و الأحراز او بتحطيم نموذج للعدو مصنوع من الشمع او الخشب او الطين
او غير ذلك للتسلط علي قوى العالم لإخضاعها لإرادة الإنسان .

و السحر من الأشياء البغيضه التي يكرهها الله لأنه عمل الشيطان . لهذا يقول
الرب في سفر الرؤيا ( و اما الخائفون و غير المؤمنين و الرجسون و القاتلون
و الزناه و السحره و عبده الأوثان و جميع الكذبه فنصيبهم في البحيره
المتقده بنار و كبريت ) [ رؤ 11 : 2 ــ 8 ]

يسمي السحر عند العامه بالعمل لربط الذين ليس لهم حمايه من الله و تقييد
الأرواح الشريره لهم مما يجعل تصرفاتهم غير طبيعيه لأن القوي الشريره التي
تسيطر عليهم تسلب ارادتهم و تلغي عقولهم و تحرمهم من الأمن و الراحه فيخيب
من يقع فريسه لهذه الأعمال و قد يصل الي ارتداد الشخص عن الأيمان أو
الأنتحار من شده القلق و الأضطرابات و يأتي بتصرفات شاذه كان يبغضها من قبل
. مسكين من يتعرض لهذا الدمار و دورنا ان نصلي لأجل هؤلاء الضحايا و
توعيتهم بأخطار اللجوء الي السحره حتي و ان كان الدافع هو ابطال اسحار أخري
( أعمال ) لأن الشيطان لا يعمل اطلاقا عملا للخير . فأنه ان تنازل عن شيء
يأخذ مقابله أشياء أشد خطوره بتقييد الأنسان في مجالات أخري أشد قسوه و
خطرا حتي و ان تأخر ظهورها حينا كنوع من التضليل .


و لا من يرقي رقيه

الرقية هى التعويذة وهى عبارة عن كلمات مرتبة منظمة يتمتمها الراقى ذاكراً
فيها أسماء معينة يسميهم الأعوان أو الخدام. وهى قد تكون أيضاً كتابة بحروف
معينة تكتب فى ورقة تسمى (حجاب) يحملها الشخص المريض أو يضعها فى مكان ما،
أو يضعها فى ماء يترك ليلة أو إثنين تحت نجوم السماء. وتكتب الرقية على
ورق أو على شقف أو على جلد حيوان. وقد يوصى الراقى أحياناً المريض بأن يحرق
تلك الورقة فى جمر نار مع أنواع من البخور زعماُ منه أنها قد تشفى المريض
أو تبعد عنه الأرواح المعاكسة.

وهذه الكتابة إما أنها لأسماء وحروف لأسماء من الشياطين والجن، وإما أنها
كلام لغو غير مفهوم وغير واضح المعنى وهى فى كلتا الحالتين لا تعنى شيئاً
بالمرة. و علي زعمهم الفاسد انها تحفظ من يحملها من الشيطان و حسد الناس . و
انها تقي من الضرر و تدفعه في حين انها ارتباط ارادي بمملكه ابليس و تعاهد
رسمي معه . ينتهي باضرار بالغه لضحاياه . ان الذين يلجأون إلى هؤلاء
الرقاة ليستعينوا بهم على حل مشاكلهم وشفاء أمراضهم فهم يجلبون على أنفسهم
غضب لا نهائى وتزيد أوجاعهم . ولا فرق بين من يستخدم تلك الأمور وبين
عبادة الأوثان ( لأن آلهة الأمم شياطين ). وقد وبخ الله فى القديم مدينة
بابل لأنها كانت تستخدم تلك الأمور فى [ إشعياء47 ] وأذلت شعب الله فى
السبى وظنت أنها فى حرز وأمان ونامت مطمئنة غير خائفة كأنها محروسة بالرقى
والتعاويذ، ولكن جاء هلاكها سريعاً ولا منقذ من يد القدير. ( فيأتى عليك
هذان الإثنان بغتة الثكل والترمل بالتمام قد أتيا إليك مع كثرة سحورك مع
وفور رقاك جداً ) [ إش47 :9] .


لا تذهب
وراء هذه الأمور

قال القديس كيرلس الأورشليمي ــ القرن الرابع ــ : لا تذهب وراء هذه الأمور
: العرافه , الفأل , التمائم , التعاويذ المكتوبه , السحر , و ما شابه ذلك
لأنك لو انسقت اليها بعد ان تكون قد جحدت الشيطان ( في المعموديه ) و تبعت
المسيح فستجد المستبد ( الشيطان ) أكثر مراره . و هكذا تسلب من المسيح
ليعمل فيك الشيطان .


المبروك قال ان راهب
عمل لك عمل بعدم الأنجاب

تغيبت احدي السيدات عن الكنيسه فجأه فقامت أحدي خدامات الكنيسه بزيارتها و
بالسؤال عنها و عن سبب ذلك قالت لها ( امتنعت عن الكنيسه لأنني اكتشفت ان
احد رجال الدين عمل لي عمل علشان ما اخلفش و لذلك لم استطع الأنجاب رغم انه
مضي علي زواجي اكثر من سته عشر عاما . ) فسألتها الخادمه عن كيفيه معرفتها
لذلك . اجابت ( ان احدي صديقاتي المقربات عندما وجدتني حزينه مهمومه
سألتني عن سر تعاستي فقلت لها كيف لا احزن و قد مر علي زواجي سته عشر عاما و
لم انجب و لا يوجد اي عيوب لدي او لدي زوجي .. فقالت صديقتي : من المؤكد
انك معمول لك عمل . انا هأخدك و نروح عند احد الأشخاص المبروكين اللي انا
عارفاه كويس و بأثق فيه و هو يشوف الموضوع و ان كان كده يفكه لك العمل.) و
اضافت قائله ( لقد ذهبت مع صديقتي و اخبرني هذا المبروك بان احد الرهبان
قام بعمل عمل لي حتي لا انجب . ثم قام الرجل المبروك بفك العمل . و الآن
اشكر الله فأنا حامل و أنتظر مولود خلال الأيام القادمه ) و اعلنت انها منذ
ان علمت بما فعله رجل الدين ( عمل لها العمل ) و قد قطعت صلتها بالكنيسه
تماما .

أحتارت الخادمه . ماذا تقول لهذه السيده و خاصه انها بالفعل حامل في الشهر
التاسع و تنتظر مولودها بعد ايام بعد ان ظلت سته عشر عاما تشتهي هذا الحمل .
كل ما استطاعته الخادمه هو ان ترفع قلبها الي الله في صلاه قصيره تطلب
فيها من الله المعونه حتي تستطيع ان ترشد هذه السيده التي خدعها الشيطان عن
طريق الدجال . و هنا سألت الخادمه هذه المرأه ( هل تتذكرين متي التقيت
بهذا الرجل المشعوذ ) فثارت المرأه و انفعلت و قالت للخادمه ( لا تقولي عنه
انه مشعوذ . أنه رجل مبروك . و عموما انا لا أنسي هذا التاريخ . فلقد كان
يوم 31 ديسمبر . أخر يوم في السنه الماضيه . و مع بدايه العام الجديد أصبحت
حامل و سأضع مولودي الأول خلال أيام ) . و هنا صرخت الخادمه قائله ( اشكرك
يارب ) فأندهشت المرأه و قالت للخادمه ( علي أي شيء تشكرين الله . الا
تخجلين ان احد رجال الدين هو السبب في ايذائي كل هذه السنين .

و لولا هذا الرجل المبروك لما كنت الآن حامل ) فقالت الخادمه ( لقد خدعك
المشعوذ الذي تقولين انه مبروك . لقد قلت انك حامل في الشهر التاسع. و قلت
انك أصبحت حامل مع بدايه العام الجديد حيث انك التقيت بالدجال في آخر يوم
بالسنه الماضيه ) قالت المرأه ( هذا صحيح ) قالت الخادمه ( أيتها الأخت
المخدوعه . تذكري اننا في شهر يوليو أي ( شهر 7 ) أي انه مضي علي مقابلتك
للرجل الدجال سبعه شهور فقط و ليس تسعه شهور . لقد ذهبت الي الدجال و انت
حامل في شهرين . و انت لا تدرين . و استطاع هذا الرجل خداعك . لقد تصادف
موعد مقابلتك معه و انت حامل . و الفضل لله فقط في انك اصبحت حامل و ليس
لهذا المشعوذ ) . و بدأت المرأه تفيق من غفلتها . و شعرت بخداع ابليس و
اعوانه . و قدمت توبه الي الله . فلنحذر طرق ابليس و اعونه من المشعوذين و
لا نكن من السذاجه حتي نطلق عليهم ( المبروكين ) .



ولا من يسأل جانا أو تابعه


الجان هو روح شرير . و يدعي تابعه انه يستحضر من يشاء من الموتي لأستشارته [
1 صم 28 : 7 و 2 مل 1 : 3 ــ 5 ] . و يحذر الوحي الألهي من الألتفات الي
الجان و طلب التوابع بقوله ( لا تلتفتوا الي الجان و لا تطلبوا التوابع
فتتنجسوا بهم ) [ لا 19 : 31 ] و لهذا قال الرب ( اذا كان في رجل او امرأه
جان او تابعه فأنه يقتل . بالحجاره يرجمونه . دمه عليه ) [ لا 20 : 27 ] . و
هنا نلاحظ أن الرب لم يقل إذا كان مع رجل أو إمرأة جان أو تابعة. بل قال (
فى ) وإذا كان فى رجل أو إمرأة فأن هذا يعنى بكل وضوح أن الأرواح الشريرة
تسكن داخل هؤلاء الوسطاء.. فصيروا أنفسهم معبد للشيطان، ومحراب يسكن فيه
إبليس. لهذا جاءت العقوبة هي ان يقتل.. بالحجارة يرجمونه.. دمه عليه. و
جاءايضا ( النفس التي تلتفت الي الجان أو الي التوابع قال الرب اجعل وجهي
ضد تلك النفس و أقطعها من شعبها ) [ لا 20 : 6 ]


و لا من يستشير الموتي


لدراسه هذا الموضوع نقول اولا انه من فيض محبة الله للإنسان أن خصه بأسمي
الميزات التي جعلت مكانته أسمي من جميع المخلوقات السماوية والأرضية0أما
السماوية وهي الأرواح النورانية فقد قيل عنها ( أليس جميعهم أرواحاً خادمة
مرسلة للخدمة لأجل العتيدين أن يرثوا الخلاص ) [ عب 14:1]0 وأما عن الأرضية
فقد أشير إليها في الآية ( فمن هو الإنسان حتي تذكره وابن آدم حتي تفتقده
وتنقصه قليلاً عن الملائكة وبمجد وبهاء تكلله0 تسلطه علي أعمال يديك0 جعلت
كل شيء تحت قدميه00 ) [ مز 8: 4 – 6 ]
[/center]


لذتي مع بني آدم

بعد ان اتضح لنا سمو مكانة الإنسان عند الله، وكيف أنه مخلوق علي صورة
الكمال الالهي [ تك 26:1] نستطيع أن ندرك لماذا قالت حكمة الله ( فرحة في
مسكونة أرضه ولذاتي مع بني آدم ) [ 31:8 ] أي أن القلب البشري هو المكان
الذي شرفه الله بأن يكون مكان راحته [ أم 26:23 ]. بل هو الملكوت [ لو
11:17 ] الذي حول محوره درات عملية الفداء لتحريره من سيطرة وعبودية إبليس [
يو 8: 34 – 36 ] وفي سبيل صيانته لا تزال الحرب تستعر نارها بين مملكة
السماء ومملكة إبليس ( فاني سوف أمحو ذكر عماليق من تحت السماء، أن اليد
علي كرسي الرب، للرب حرب مع عماليق من دور إلي دور ) [ خر 17: 14 – 16 ] ..
( لأجل هذا أظهر ابن الله لكي ينقض أعمال إبليس ) [ يو 8:3 ][/size][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السحر والأعمال الشيطانية ج1 بقلم القمص مرقس عزيز خليل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» السحر والأعمال الشيطانية ج2 ... بقلم القمص مرقس عزيز خليل
» قصة ابراهيم خليل الله
» مقدمة في سفر إنجيل مرقس
» المجامع‏ ‏المقدسة‏ بقلم‏ ‏المتنيح‏ ‏الأنبا‏ ‏غريغوريوس
»  عقيدتي .. تسليم رسولي ... بقلم القس بولس حليم |

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كنيسة السيده العذراء مريم بقرية العباسيه - مغاغه :: الفئة الأولى :: منتدى المواضيع الروحيه :: مواضيع خاصه بالعقيده-
انتقل الى: